• نقدم لكم الات بتكنولوجيا متطورة
  • 90-5077296784+
  • Certified Company ISO 9001: 2015
    Smartmak Makina
  • Address Esenyurt, İstanbul, TR

خط تصنيع الزيتون

خط تصنيع الزيتون

المصعد الناقل للزيتون

تم تصميمه بشكل ملائم للشروط الغذائية. تم تصنيع هيكل وجسم المصعد من مادة الستانلس ستيل 304. تم احكام شد الناقل بالبراغي ويتم تفريغ الزيتون من الجانب الأمامي للناقل بواسطة محركين. إن عرض السير المطاطي 40 سم وهو مصنع من مادة الـ PVC بسماكة 3 مم وعلى شكل حرف C ومطابقاً للشروط الغذائية.

جهاز نزع الورق عدد 2

يستخدم للتخلص من ورق الزيتون. هناك مروحتين منفصلتين في ناقل الزيتون ووحدة الغسيل. يتم توجيه الهواء المضغوط على أعلى الزيتون ليتم التخلص من أوراق الزيتون.

وحدة غسل الزيتون

تم تصنيعها كاملاً من مادة الستانلس ستيل 304 الموافقة للشروط الغذائية. يتم نشر الزيتون المنقول باستخدام المصعد الناقل على السطح بمساعدة نظام التوزيع ذو التصميم الخاص. وبتمرير الهواء على السطح يتم تصريف الأوراق للجزء السفلي.

إن المواد كالحجر والأغصان وغيرها التي تأتي للخزان مع الزيتون تنزل لقاع المياه في الخزان الكروي الخاص. بعد توقف الآلة يتم التخلص من هذه المواد بمساعدة دوامة حلزونية.

ينتقل الزيتون المغسول في خزان الغسيل لمنخل هزاز يقع بالجانب الأمامي ثم يصب في المجمع بعد عزله عن الماء.

بفضل مضخة يتم تدوير الماء في خزان الغسيل بشكل منتظم. يتكون خزان تعبئة الماء من قسمين كي لا تتأذى المضخة من المواد المنقولة مع المياه كالطين.

الكسارة

تستخدم وحدة الكسر (الجرش ) لسحق الزيتون والمساعدة في خروج الزيت منه. تعتمد الكسارة على مطارق وفيها مناخل لها دور فعال. تم تصنيع مناخل الكسارة من الفولاذ الصلب. أما المنخل وداخل المجمع تم تصنيعه من الستانلس ستيل 304.

وحدة الخلط والتقليب

يتم استخدام وحدة التقليب لزيادة نسبة الزيت بخلط عجينة الزيتون. يعمل كل قسم من القلاب بشكل مستقل. يتم توزيع الزيتون المسحوق من قبل الكسارة (على شكل معجون الزيتون) على أقسام القلاب المطلوبة بفضل الدوامة والمقابض. يتم خلط معجون الزيتون بمساعدة دوامة حلزونية خاصة داخل وحدة التقليب، وهي عملية مهمة لفصل الأجزاء الصلبة عن السوائل التالية: الماء الساخن الذي يدور داخل وحدة التقليب والخلط. يمكن تعديل درجة حرارة المياه حسب الطلب.

تم تصنيع هذه الوحدة من مادة الستانلس ستيل 304 بشكل كامل والمحققة للشروط الغذائية. يمكن انتاج معجون الزيتون بكمية 750 أو 1000 كغ.

مقياس التدفق

يستخدم لتأمين مستوى ثابت من تدفق الماء لجهاز الفصل بشكل مستمر. ويمكن قراءته بسهولة لمعرفة كمية الماء المتدفقة بالساعة من خلال مؤشر على المقياس واستطاعته: 800 – 1000 كغ / ساعة.

جهاز فصل

يستخدم الفاصل لفصل بقايا الماء عن زيت الزيتون حسب الوزن النوعي الخاص بكل منهما اعتماداً على قوة الطرد المركزي عن طريق الضغط على معجون الزيتون في الخزان بسرعات عالية.

تم تطوير نظام التقشير في الجانب الأمامي لمنع تراكم البقايا على السطح عند خروجها من الأسطوانة. الهيكل الأساسي لأسطوانة الديكانتر مصنعة من الفولاذ 37. جميع أسطح الفاصل الملامسة لمعجون الزيتون مصنعة من الستانلس ستيل 304 الملائمة للشروط الغذائية. تم تصميم جهاز الفصل الديكانتر ليعمل على مرحلتين أو ثلاثة. يتم استخراج بقايا المياه والزيت من الديكانتر بثلاث مراحل. واستخراج المخلفات والزيت بمرحلتين.

وحدة الفصل

تستخدم لفصل الماء عن زيت الزيتون وتعمل بنظام الطرد المركزي. تم تصنيع الجزء الخارجي من الفاصل من مادة الـ GG 20 . وجميع الأسطح الملامسة لزيت الزيتون من مادة الستانلس ستيل 304 الملائمة للمعايير الغذائية. تم تصنيع وحدة الفصل بشروط تصنيع دقيقة دون تجاوز أي تفاصيل بالصناعة الحديثة من قبل الخبراء.

المنخل الهزاز

يتم استخدام المنخل الهزاز لفصل أجزاء المخلفات الموجودة في الماء والزيت المنتقل من الديكانتر. تتم عملية الغربلة بالاهتزاز على مرحلتين: الأولى لفصل المخلفات الموجودة في الزيت والثانية لفصل المخلفات عن الماء. ثم يتم التخلص من هذه المخلفات الناتجة باستخدام دوامة حلزونية. يتم تصنيع المنخل الهزاز من مادة الستانلس ستيل 304 الملائمة للشروط الغذائية.

خزان الرواسب

يتم استخدامه من أجل تأمين الماء الساخن للنظام. تم تصنيع جسم الخزان من مادة الفولاذ 37 وباقي أجزاء الفرن مصنعة من مادة GG20 . يتم التحكم بلوحة المتحكم عن بعد باستخدام ترموستات والمركب على الخزان.

يتم تأمين الوقود للفرن بنقل المخلفات الجافة من مجمّع المخلفات للحراق بمساعدة الدوامة الحلزونية أوتوماتيكياً.

المبادل الحراري

تؤمن هذه الوحدة الماء للنظام بدون هدر الماء في خزان الرواسب، بتسخين الماء القادم من الشبكة لدرجة 35-40 درجة مئوية.

الدوامة الحلزونية الأفقية للمخلفات

يتم استخدامها لنقل المخلفات الناتجة عن الديكانتر إلى دوامة المخلفات العمودية. جسم الدوامة مصنع من الفولاذ 37 والحلزون مصنع من مادة الستانلس ستيل 304.

الدوامة الحلزونية العمودية للمخلفات

ناقل الكسارة

يستخدم لنقل الزيتون المغسول من وحدة الغسيل إلى الكسّارة. ويتألف من مجمّع، حلزون، محرك مع مخفض سرعة لتشغيل الحلزون. تم تصنيع ناقل الكسارة من مادة الستانلس ستيل 304 الموافق للشروط الغذائية.

مضخة معجون الزيتون

تتألف من محرك وحلزون بالوسط ومضخة. تستخدم لنقل المعجون لجهاز الفصل الديكانتر. وهي مصنعة من مادة الستانلس ستيل 304 والملائمة للشروط الغذائية.

اللوحة الكهربائية

تستخدم للتحكم بكامل النظام. جميع أجزاء النظام الكهربائية مرتبطة باللوحة الرئيسية. تم تصنيع جسم اللوحة من مادة الفولاذ 37. يتم استخدام عناصر سيمنس فيها. الأبعاد: 1800 * 60 * 120 ملم، الوزن: 3150 كغ.

خزان ترقيد الزيت

يتم نقل الزيت من المنخل الهزاز لخزان الترقيد ثم يتم نقله إلى الفاصل لعزل الزيت عن الأجزاء الغريبة. السعة: 228 ليتر ومصنع من مادة الستانلس ستيل 304. الأبعاد: 775 * 900 * 2180 ملم. الوزن الكلي: 106 كغ.

وعاء ضخ الزيت

تستخدم لضخ الزيت القادم من الفاصل إلى قسم الزيت حيث يتم تخزينه من خلال مضخة مركبة على الجزء العلوي من الوعاء. السعة: 100 ليتر ومصنع من مادة الستانلس ستيل.

مضخة الزيت عدد  2

تتكون هذه الوحدة من مضختين. الأولى: تستخدم لضخ الزيت القادم من المنخل الهزاز لخزان الترقيد. والثانية: لتصريف الماء الناتج من المنخل الهزاز.

الهياكل والقنوات

تحمل هذه القنوات الكابلات الكهربائية وأنابيب الماء. تم تصنيعها لتلائم مخطط المصنع. تم إنتاجها بسماكة 2 ملم من الفولاذ 37 الخام. وتختلف الأبعاد حسب تخطيط المصنع

  • Client :
  • Date :
  • Link :
  • Location :
  • Value :
×

اهلاً و سهلاً

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب ادناه او ارسال ايميل على العنوان البريدي

info@smartmak-tr.com

× --اتصل معنا--